www.steel-network.com

الخميس، 18 أبريل 2013

أخبار - مصر: فوز شركتين بمزايدة الثروة المعدنية للتنقيب عن الحديد

كشف الدكتور مسعد هاشم رئيس هيئة الثروة المعدنية عن فوز شركتين مصريتين بمزايدة التنقيب عن الحديد من اجمالى 6 شركات تقدمت بعروضها الى الهيئة مؤخراً رافضاً الافصاح عن اسم الشركتين الا بعد ارسال خطابات الترسية لهما.

وقال فى تصريحات لـ "المال" انه سيتم الاعلان عن الفائزين بمزايدة الكاولين والفوسفات الاسبوع المقبل ، مشيراً الى انه يجرى حالياً تقييم المراجعة النهائية المعروض المقدمة من الشركات التى يصل عددها الى 17 شركة.


واضاف هاشم ان الشركة "SMW" الروسية تسعى حالياً للتفاوض مع هيئة الثروة المعدنية لتقديم خطاب ضمان جديد لاعادة حقها فى مناطق امتياز التنقيب عن الذهب طبقاً لمزايدة 2007 لافتاً الى انها ستدرس اى مطالب يتقدمون بها ، على ان يتم البت فيها قريباً. 


ونفى هاشم ما تردد مؤخراً حول وجود كشف تجارى للذهب فى قنا ويقوم البدر بإحتكار انتاجه دون معرفه قطاع البترول او هيئة الثروة المعدنية ،وقال هاشم ان منجمى الفواخير والسد بمحافظة قنا واللذين تم نشر اسهميهما كأماكن تنقيب عشوائى عن الذهب يعملان تحت اشراف شركة SMW الروسية حيث انها فازت بحق امتياز تلك المناطق عقب فوزها بمزايدة التنقيب عن الذهب عام 2007.


واضاف ان ما تردد بداية الاسبوع الحالى بإن تلك المواقع مكتشفه لأول مرة وتعمل بعيداً عن اشراف هيئة الثروة المعدنية امر عار تماماً من الصحة حيث ان مفتشى هيئة الثروة المعدنية يغطون جميع المواقع التعدينية فى كل المناطق المصرية.


واشار الى ان ما نشر حول وجود ذهب يرى بالعين المجردة امر لاينطبق على الذهب فى تلك المنطقة – وادى اللقيطة الغنية بالفوسفات فضلاً عن انه لايمكن الحصول على عينة بها 89 جراماً من الذهب ، فى حين ان منجم السكرى ينتج 25 جراماً ذهباً فقط من كل طن.


معلومات مباشر © 2005-2013

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites